الرؤية

أن يمتلك موظفو الجهات الحكومية القدرات التقنية التي تساعدهم على استخدام ودعم التحول إلى مفاهيم التعاملات الإلكترونية.

الرسالة

أن نساهم في الإعداد لتقبل و تأقلم و دعم التغيير من تعاملات حكومية تقليدية إلى مفاهيم التعاملات الإلكترونية.

مقدمة

يعمل برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية – يسّر على مساندة التغيير المصاحب لتطبيق مشاريع التعاملات الإلكترونية الحكومية، التي تتطلب تفعيل أساليب و منهجيات تقنية كأدوات تمكن المعنيين في الجهات الحكومية من تطبيق الإجراءات الجديدة ، و ما يشمل ذلك من الحاجة إلى تطوير الموارد البشرية في الجهات الحكومية لمواكبة ذلك التغيير، إضافة إلى تغيير الثقافات السائدة وبناء مجتمع معلوماتي. و نظراً لأهمية برامج بناء قدرات ومهارات الموظفين في القطاع الحكومي فيما يخص تطبيقات التعاملات الإلكترونية الحكومية ، وبما يهيئ لتقبل وتأقلم ودعم التغييرات الجديدة و يضمن الحفاظ على مستوى عال من الإنتاجية وتحمل المسؤولية والاستمرارية في تحسين الأداء،أطلق برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية - يسّر مبادرة بناء القدرات وتنمية المهارات للتعاملات الإلكترونية في القطاع الحكومي الرامية إلى نشر الثقافة المعلوماتية و سد الفجوة الرقمية المتعلقة باستخدام الحاسب الآلي على المستوى الأساسي للتعامل مع برامج الخدمات الإلكترونية و إدارة و تنفيذ مشاريع الخدمات الإلكترونية الحكومية بدرجة عالية من الاحترافية و المهارة.